بقرار من وزير العدل
تجديد ندب سناء عفيفي أميناً عاماً لمصلحة الشهر العقاري لـ 6 أشهر
أصدر المستشار محمود حلمي الشريف، وزير العدل، القرار الوزاري رقم (3574) لسنة 2026، والذي يقضي بتجديد ندب السيدة سناء محمود محمد عفيفي، الأمين المساعد بمكتب شمال القاهرة، للقيام بأعمال الأمين العام لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق لمدة 6 أشهر إضافية.
جاء القرار الوزاري بعد الاطلاع على القوانين المنظمة للعمل؛ وفي مقدمتها القانون رقم 5 لسنة 1964 بشأن تنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية
. كما استند القرار إلى قرار وزير العدل السابق رقم (1470) الصادر في 18 فبراير 2026 بتجديد ندبها لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى مذكرتي مصلحة الشهر العقاري والتوثيق المؤرخة في 20 مايو 2026، وما عرضه المستشار مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق .
الأمين العام للمصلحة
ونصت المادة الأولى من القرار على تجديد ندب سناء عفيفي للقيام بأعمال الأمين العام للمصلحة لمدة ستة أشهر، وذلك اعتباراً من تاريخ 24 يونيو 2026
. فيما ألزمت المادة الثانية من القرار كافة الجهات المعنية والمختصة بضرورة تنفيذ ما جاء فيه والعمل بموجبه فور صدوره، لضمان استمرارية استقرار وتطوير العمل الإداري داخل مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.









