لليوم الثالث على التكرار : دوام المواجهات في تونس وتوقيف 600 فرد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 1:34 مساءً
لليوم الثالث على التكرار : دوام المواجهات في تونس وتوقيف 600 فرد

اندلعت صدامات لليلة الثالثة على التكرار بين أجهزة الأمن ومتظاهرين شباب في عدد من المدن التونسية، وأعلنت وزارة الداخلية توقيف زيادة عن 600 فرد منذ يوم الاثنين، سوى أن الحكومة نوهت إلى انكماش حدة أفعال القساوة التي يغذيها امتعاض شعبي متواصل منذ سنين.

واندلعت القلاقِل، يوم الاثنين، مع اقتراب الذكرى السابعة للثورة، التي طالبت بالعمل والكرامة وأطاحت بالديكتاتور زين العابدين بن على، في 14 كانون الثاني 2011.

وشهر كانون الثاني معلوم تقليدياً بأنه مرحلة تعبئة اجتماعية في تونس، لكنه يتزامن ذلك العام مع إرتباك استثنائي نتيجة لـ صعود الأثمان وانتخابات بلدية هي الأولى بعد الثورة مقررة في أيار 2018.

ومنذ يوم الاثنين تشهد البلاد قلاقِل أساساً، عند منتصف الليلً، مع بعض الاحتجاجات السلمية، بالنهار، وتجمع صبيحة يوم الخميس عشرات من العاطلين عن الشغل في وسط مدينة سيدي بوزيد التي قد كانت مهد انتفاضة عاقبة 2010 التى أطاحت ببن على بداية 2011.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.