إبتكار حقائب السفر المتنقلة ذاتيا بصحبة الركاب في معرض CES

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 2:21 مساءً
إبتكار حقائب السفر المتنقلة ذاتيا بصحبة الركاب في معرض CES

لاشك أن المركبات ذاتية القيادة لن تبلغ عما قريب إلى شوارعنا، بل يظهر أن حقائب السفر ذاتية التنقل باتت جاهزة للاستخدام في مهابط الطائرات.

فقد قُدّمت ذلك الأسبوع في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، في لاس فيجاس، "روبوتات على شكل حقائب سفر" مزودة بأحدث التقنيات المستخدمة في المركبات المستقلة، من أجهزة استشعار وكاميرات، وهذا حسبما أوضح موقع "سكاي نيوز".

وربما طورت الشركة الأمريكية الناشئة "ترافلمايت" حقيبة سفر يتم التحكم بها عن بعد بواسطة هاتف فطن، تستطيع التنقل بأسلوب مستقلة بسرعة 11 كيلومترا في الساعة عن طريق اتباع صاحبها والالتفاف على العقبات المتواجدة على سبيلها.

وتحدث مؤسس الشركة "ماكسيميليان كوفتون": "إنه بالفعل إنسان آلي يتبعكم أينما ذهبتم".

وبفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تتبع تلك الحقيبة نسبة تقدم تنقل صاحبها "فهي تبطئ إن أبطأ وتتوقف إن تبطل. والمقصد طبعا أن يكون الراكب طليق اليدين"، وفق كوفتون الذي ذكر أنه يمكن كذلك التحكم بها عن بعد بواسطة تنفيذ على الأجهزة المحمولة، كليا مثل الطائرات المسيرة.

ومن المزمع طرح ذلك المنتج الشهر القادم في الولايات المتحدة الامريكية بقيمة 1100 دولار قبل تسويقه في أوروبا ودولة اليابان.

وصممت مؤسسة ناشئة أخرى، هي الشركة الصينية "فوروورد إكس" منتجا مماثلا يعتمد على تكنولوجيا التعرف على الوجوه عوضا عن تنفيذ محمول.

ومن المرتقب تسويق ذلك المنتج، الذي في وسعه التعرف على الحركات والتوقف تلقائيا وقت الأهمية، في منتصف عام 2018 بقيمة لا يتعدى ألف دولار، وفق ما ذكر مؤسس الشركة نيكولاس تشي أثناء تقديم نموذج عن الحقيبة في معرض CES.

ونموذجا "ترافلميات" و"فوروورد إكس" مزودان ببطاريات ذات استعمال واحد، إذ يحظر استخدام بطاريات الليثيوم-أيون في الطائرات نتيجة لـ خطر احتراقها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.