مؤسسة نوكيا تبتكر جهازا ذكيا جديدا يقوم بترتيب السبات ورصد حالات الشخير

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 2:26 مساءً
مؤسسة نوكيا تبتكر جهازا ذكيا جديدا يقوم بترتيب السبات ورصد حالات الشخير

أفصحت مؤسسة "نوكيا"، حديثا، جهازا ذكيا يتيح لمستخدميه أن يتلقوا معلومات دقيقة عن نومهم حتى يحصلوا على صحة أجود.

وجرى الإشعار العلني عن الجهاز الفطن في معرض CES بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، ومن المرجح أن يتم طرحه لأجل البيع أثناء الربع الأول من العام، ويبلغ قيمته إلى ما يقارب مئة دولار، وهذا حسبما أوضح موقع "سكاي نيوز".

وينبغي على مستعمل "جهاز السبات" أن يضعه تحت الفراش ويصله بشبكة "الواي فاي" وتنفيذ في الهاتف الفطن، وعندئذ، سيشرع في إرسال المعلومات، بكل دقة.

ويقيس الجهاز الساعات التي نامها الفرد، وعدد المرات التي حصل فيها انقطاع في السبات، إضافة إلى جودة السبات، كما يرصد الشخير.

ويستطيع الجهاز، بفضل مقدرته الفائقة على الاستشعار، أن يطفئ أضواء الحجرة عندما ينام المستهلك، كما يعيد تشغيلها نحو الاستيقاظ.

بل دراسات سابقة انتقدت أجهزة قياس مدد السبات، وأبدت شكوكا في مقدرتها على تقديم معلومات دقيقة، على اعتبار أنها قد تعتبر مجرد تحرك السرير أثناء الليل باعتبار انقطاع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.