وصلة موقع سيستم نور للنتائج برقم الهوية 1349 للاستعلام عن حصيلة الفترة الثانوية المملكة العربية السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 11:56 صباحًا
وصلة موقع سيستم نور للنتائج برقم الهوية 1349 للاستعلام عن حصيلة الفترة الثانوية المملكة العربية السعودية

نرصد لكم عن طريق موقع الصفحة الأولى المميز عواقب اختبارات جميع الصفوف في السعودية، الفترة الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية، لهذا نواصل معكم عن طريق موقع سيستم نور الذي يعرض جميع الحصائل المخصصة بالطلبة، فقد ظهرت عواقب العديد من الصفوف التعليمية وتبقى الضئيل منها، وسوف نواصل معكم الصفوف التي لم تبدو، ذلك وبالإضافة إلى عرض جميع البيانات الكافية عن سيستم نور، وكيفية الاشتراك وكيفية الاستعلام عن الحصائل.

يتيح سيستم نور برقم الهوية ورمز التأكد الاستعلام عن عواقب جميع الصفوف في السعودية، حيث متوفر الاستعلام عن حصيلة منتصف العام للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، والتي قد ظهر منها العديد من الصفوف وعلى وشك ظهور بقية الصفوف، ويتمكن كل التلاميذ والتلميذات في المملكة الاستعلام عن الحصيلة بكل سهولة ويسر عن طريق نموزج التأكد ورقم الهوية.

وصلة سيستم نور للنتائج برقم الهوية 1349 الاستعلام عن حصيلة الفترة الثانوية

ويعد سيستم تور من المواقع الحكومية التي أطلاقتها وزارة التعليم المملكة العربية السعودية لأخذ فكرة عن حصيلة التلاميذ في السعودية في الوقت الجاري، وأثبت الموقع أنه له دور فعال في تيسير العملية الدراسية طوال العام، إضافة إلى دوره العظيم في تسهيل مواصلة ولي الشأن لأولاده عن طريقه، كما أنه يسهل على طلبة المملكة الاستعلام عن عواقب الاختبارات، التي تجري شهرياً أو الختامية، بواسطة رقم الهوية، ومن ثم يقوم الموقع بادخار مختلَف الحصائل سريعا، ويشارك سيستم نور في تحديث الخدمات والحصول على الخدمات على نحو سريع، وأن الاشتراك في الموقع يكون على نحو سريع وسهل، ومن ثم الإطلاع على الحصائل سيكون على نحو مباشر وسهل بلا مجهود عظيم أو شاق، ويمكنك الإطلاع أيضًا على التقييمات الشهرية أول بأول، وهذا عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

سيستم نور

وعن سبيل موقع نور، يمكن لكافة التلاميذ في جميع المراحل التعليمية في السعودية، الفترة الابتدائية، الفترة الإعدادية، والمرحلة الثانوية، التعرف على عواقب اختبارات جميع الصفوف، فور اعتمادها وظهورها، حيث أن فكرة الموقع لائحة على إدخار الوقت والجهد، بهدف الاستحواذ على الحصائل، وهذا في وجود المتغيرات والتجديدات الإلكترونية التي وضعتها وزارة التعليم.

الوصلة المعترف به رسميا للنتيجة ===> هنـــــــــا

الوصلة السالف هو الوصلة المعترف به رسميا والوحيد الذي خصصته وزارة التعليم للاستعلام عن عواقب الاختبارات لكافة المراحل التعليمية برقم الهوية، وفي وضعية عدم امتلاك حساب على موقع نور للنتائج، قم باتباع الخطوات الآتية، ليتم الاشتراك في سيستم نور، واستخدامه على نحو مباشر.

أسلوب الاشتراك في سيستم نور

  • أولا قم بزيادة موقع سيستم نور المعترف به رسميا عن طريق الإنترنت
  • ثانيَا قم بإدخال اسم المستعمل وكلمة المرور ورمز التأكد.
  • ثالثا تَستطيع استرجاع اسم المستعمل أو كلمة السر في وضعية عدم التذكر أو فقدانها من الأدنى.
  • رابعًا ويمكنك الاستعلام عن عواقب الاختبارات عن طريق موقع نور الإلكتروني، فور قيام وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بمراقبة درجات التلاميذ ورفعها على موقع نور.

بالمقطع المرئي أسلوب إلحاق دخول سيستم نور برقم الهوية

ومن أثناء المقطع المرئي الأتي سوف نوضح كيفية الاشتراك عن طريق سيستم نور لنتائج الاختبارات، عن طريق رقم الهوية الوطني لولي الشأن، لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، كي تستطيع من علم الحصائل لجميع الصفوف، على الإنترنت، ويجب إدخال معلومات ولي الشأن، وهي المعلومات المصاحبة لتسجيل الدخول.

وصلة سيستم نور 1439هـ موقع نور لنتائج اختبارات المملكة العربية السعودية

ومن أثناء وصلة سيستم نور في الدفتر المواطن وعن سبيل رقم الهوية، يمكن للتلاميذ علم عواقب الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من إدخال درجات المرحلة الثانية، والإعلان عن الحصيلة، والتعرف على التقييمات الشهرية للتلاميذ، ذلك وبالإضافة إلى احتمالية تمكين التلاميذ الحديث، بواسطة أولياء الموضوعات بتسجيل الرغبات حتى يلتحقون بنظام نور، والمقصد الرئيسي للنظام، تخفيف العبء عن أولياء الموضوعات في كل هذه الموضوعات، عن طريق عملية الاشتراك.

نظام نور
سيستم نور

التقويم الدراسي للعام: 1438-1439

ونوضح لكم عن طريق الجدول الأتي سوف نستعرض عليكم توقيت مطلع التعليم بالمدرسة للتلاميذ للفصل الدراسي الأول، توقيت عطلة هذا النهار الوطني، توقيت مطلع امتحان الفصل الدراسي الأول، توقيت مطلع عطلة منتصف العام، توقيت مطلع التعليم بالمدرسة للفصل الدراسي الثاني، توقيت مطلع امتحان الفصل الدراسي الثاني، توقيت مطلع عطلة خاتمة العام.

الموضوع الزمان الماضي الهجري الزمان الماضي الميلادي
توقيت مطلع التعليم بالمدرسة للتلاميذ للفصل الدراسي الأول 1438/12/26 2017/09/17
توقيت عطلة هذا النهار الوطني 1439/01/04 2017/09/24
توقيت مطلع امتحان الفصل الدراسي الأول 1439/04/13 2017/12/31
توقيت مطلع عطلة منتصف العام 1439/04/24 2018/01/11
توقيت مطلع التعليم بالمدرسة للفصل الدراسي الثاني 1439/05/04 2018/01/21
توقيت مطلع امتحان الفصل الدراسي الثاني 1439/08/20 2018/05/06
توقيت مطلع عطلة خاتمة العام 1439/08/29 2018/05/15

إمتيازات سيستم نور لنتائج الاختبارات

وسوف نعرض عليكم أكثر أهمية ما يميز سيستم نور حتى يتم الاعتماد عليه على نحو اجمالي

  • نجد أن دائمًا أولياء الموضوعات تبحث عن المستوى الدراسي لأولادهم في جميع المراحل التعليمية.
  • وفي مطلع العام الحديد نجد أن يمكن لأولياء الموضوعات التعرف على كيفية الاشتراك في سيستم نور لابناهم، ذلك وبالإضافة إلى احتمالية تعرف التلاميذ على عواقب التقييمات الشهرية بأسلوب طفيفة وبسرية تامة، ذلك وبالإضافة إلى سهولة التداول مع الموقع في التعرف على عواقب الاختبارات.
  • ومن أثناء النسق يمكن أولياء الموضوعات وجميع التلاميذ في علم عواقب الاختبارات الختامية وامتحانات الشهور لكافة المراحل التعليمية الابتدائية والمرحلة المعتدل والثانوية، وهذا حتى يستطيع التلاميذ وأولياء الموضوعات من التعرف على الحصائل.
  • يوفر النسق زيادة عن 2700 مهنة مهمة لأجل أن تخدم جميع أطراف عملية التدريس والتعليم في المملكة.

شروحات فيما يتعلق المتعثرين بعد المستوى السادس للنظام الفصلي

وفي ذلك الحين بيّن سيستم نور مجموعة من الشروحات فيما يتعلق النسق الفصلي بعد المستوى السادس

  • التلاميذ الذين انهوا المستوى الخامس والسادس وليدهم مواد متعثرة أقل من 50% من مواد الصفين الخامس والسادس يتم التداول معهم كطالب منتسب جزئي في مواد التعثر، على أن يتم مراقبة الدرجات ويحدث كتابة (وضعية الطالب: متعثر منتسب).
  • بعدما يتم إقفال اختبارات الدور الأول للفصل الدراسي الأول، يتم إتاحة مراقبة مواد التعثر من 100 درجة وهذه الدرجات بلا ممارسات سنة.
  • لا يمكن أن يتم إقفال درجات الفصل الدراسي الأول بلا مراقبة درجات المتعثرين الذين قد أتموا امتحانات مطلع العام.
  • في مطلع العام الدراسي يتم إتاحة الدرجات المخصصة بالتعثر، وتسمى (درجات التعثر)، ويحدث تقسيمها كما يلي، 100 درجة للمنتسب، و50 درجة للمستوى.
  • جميع التلاميذ الذين قد انقطعوا بشكل إجمالي منذ مطلع العام الدراسي في المستوى الخامس والسادس، وتم تقيدهم في النسق، لم يتم تسجيلهم في الطلبة المتعثرين.
  • يتم إتاحة الأيقونة المخصصة بالطلبة (متعثر منتسب بعد المستوى السادس)، والعمل على مراقبة درجاتهم كل هذا بعد المستوى السادس.
  • يتم مراقبة مواد التعثر، من 100 درجة، وتلك الدرجات يتم التداول معها بلا ممارسات سنة، وهذا بعدما يتم إقفال اختبارات الفصل الدراسي الأول.

لضبط العدد السري في سيستم نور

أما عن الأفراد الذين يبحثون عن توليد كلمة مرور حديثة في سيستم نور، وعلى الأفراد الذين يرغبون في توليد كلمة المرور فإن الصورة الآتية توضح خطوات توليد كلمات المرور للمستخدمين في سيستم نور.

نظام نور
سيستم نور

استعلام عواقب التلاميذ عن طريق سيستم نور برقم الهوية ورمز التأكد 1439

يمكن سيستم نور الاستعلام لكل الصفوف التعليمية بكل سهولة ويسر عن طريق الدخول على موقع سيستم نور لاغير باستعمال رقم تحقيق الشخصية، المخصص بكل طالب وطالبة، أما عن إدخال نموزج التأكد فهو النموزج الرقمي الذي يتواجد في صفحة الاشتراك ويكون مؤلف من أربعة أرقام، قم قم بالكبس على إلحاق الدخول في الصفحة المخصصة بالموقع.

ضرورة الاستعلام عن عواقب التلاميذ في سيستم نور برقم الهوية ورمز التأكد

  • أن الأسلوب القديمة والروتينية والمعتمدة في استعمال سيستم نور وهي الاشتراك بالبريد الإلكتروني ليقوم بالتسجيل إلى النسق، فهي متواصل إلى هذه اللحظة.
  • أن المعلومات المستخدمة للدخول إلى النسق يتم التعرف عليها عن طريق المدرسة ليتم توزيعها في مطلع العام الدراسي حتى تكون صالحة للاستخدام في جميع عواقب التلاميذ لجميع المراحل التعليمية سواء الفضل الدراسي الأول أو الثاني أو طيلة العام للاختبارات الشهرية.
  • ونجد أن في وضعية عدم عدم تذكر الأرقام الموزعة على التلاميذ قد يفشل النسق بأكلمة، لهذا تمكنك الوزارة من استعمال الموقع برمز التأكد ورقم الهوية، حتى يتجه على نحو مباشر للمكان والاستعلام عن الحصيلة.
  • أسلوب رقم الهوية أو نموزج التأكد، هي أسلوب بديلة حتى تسهل الوقت وتوفير التعب في وضعية عدم الاستحواذ على الأرقام السرية.
  • وذلك ما يميز سيستم نور عن غيره من الأنظمة لأنة يمكن التلاميذ من التعرف على الحصيلة بكل الأساليب الممكنة.
  • أن الحصيلة قد ظهرت في العديد من الصفوف التعليمية وما توجد إلا الضئيل من الصفوف لهذا نواصل معكم على نحو متواصل ظهور الحصائل المغيرة لجميع الصفوف، وشددت الوزارة أن حصيلة الثانوية سوف تقوم بالإشعار العلني عنها في أكثر قربا.

مواصلة سيستم نور لنتائج الاختبارات

  • شهد البارحة موقع سيستم نور ضغط عظيم من المدنيين بعد ظهور الفترة المتوسطة، وهذا نتيجة لـ كثرة الاستعلام عن الحصائل، حيث انقطع زيادة عن مرة ثم رجع مكررا للعمل.
  • ظهرت حصيلة الفترة الابتدائية والمتوسطة في شتى مدن المملكة وفي انتظار حصيلة الفترة الثانوية، فانتظروا معانا ظهور الحصيلة.
  • يترقب جميع الصفوف ظهور حصيلة الفترة الثانوية والمتوسطة في جميع مدن السعودية.
  • بعد ظهور حصيلة جميع الصفوف في المملكة، ما عدا الفترة الثانوي، وفي انتظار ظهورها على موقع سيستم نور الإلكتروني لنتائج الاختبارات في السعودية.
  • ما زالنا نرصد لكم كل ما هو حديث فيما يتعلق عواقب عن طريق موقعنا الصفحة الأولى لاغير استمرو بمتابعتنا.
  • ظهرت حصيلة الفترة المتوسطة في جميع مدن السعودية، وفي دام المواصلة نجد أن سيستم نور هو الأوحد الخاص لعرض جميع عواقب الاختبارات.
  • سيستم نور هو الموقع الأوحد المتخصص لعرض درجات الاختبارات والتقيمات والتقديرات الختامية للتلاميذ، لهذا يتم الاعتماد عليه من قبل وزارة التعليم السعودي.
  • لاغير من خلال رقم تحقيق الشخصية للتلاميذ أو أولياء الموضوعات تَستطيع الاستعلام عن حصيلة الفترة الابتدائية والمرحلة المتوسطة.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.