رائد فضاء الياباني نوريشيجي كاناي يعتذر عن نبأ إعلانه مبالغة طوله في الفضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 2:24 مساءً
رائد فضاء الياباني نوريشيجي كاناي يعتذر عن نبأ إعلانه مبالغة طوله في الفضاء

اعتذر هذا النهار الاربعاء، رائد الفضاء الياباني نوريشيجي كاناي، المشترِك في هامة بمحطة الفضاء العالمية عن إعلانه أن طوله ازداد تسعة سنتيمترات في الفضاء وعن إبدائه الإرتباك من ألا يتيح له هذا بالعودة إلى الأرض بأمان.

و"ينمو" أكثر رواد الفضاء أثناء المهمات الفضائية الطويلة مع توسع عمودهم الفقري في عدم تواجد الجاذبية، بل الزيادة لا تتعدى سنتيمترين عادة وتختفي فور عودتهم إلى الأرض.

وانطلق كاناي (41 عاما) إلى الفضاء الشهر السالف في هامة تستغرق ما يقارب ستة أشهر. وكتب في تغريدة على "تويتر" الاثنين أن يملك "إعلانا أيما".

وألحق "قيس طولي هنا في الفضاء، وبطريقة ما، نموت 9 سنتيمترات! في ثلاثة أسابيع لاغير ازداد طولي حقا، شيء لم أره منذ التعليم بالمدرسة الثانوية".

وتابع قائلا "يحرض ذلك قلقي بعض الشيء من ألا تلائمني مقاعد السيارة سويوز نحو عودتنا".

ولكنه بعد مرور زيادة عن 24 ساعة بقليل، وفي أعقاب توالي أخر الأحداث في عن الشأن، اعتذر وتحدث إنه قاس طوله بعد تساؤل قائده عن ذلك النمو ووجد أنه ازداد سنتيمترين لاغير مضاهاة بطوله على الأرض.

وتحدث كاناي على تويتر "يظهر أن ذلك الخطأ في القياس قد حرض جلبة شديدة، لهذا عليّ الاعتذار عن ذلك النبأ المزعج المغلوط". ولم يوضح كيف وقع غير صحيح القياس.

وألحق "يظهر أن طولي سوف يسمح لي بركوب سويوز، ارتاح قلبي".

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.