إعرف أغرب الإبتكارات الحديثة التي تم الإشعار العلني عنها في معرض CES

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 2:23 مساءً
إعرف أغرب الإبتكارات الحديثة التي تم الإشعار العلني عنها في معرض CES

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES هو وقع سنوي كبير جدا يتم إقامة في الوقت الحاليّ في ولاية لاس فيجاس الأمريكية، ويتواصل حتى 12 شهر يناير القائم، ويحرص العديد من المؤسسات عن طريقه على استعراض مقتطفات من التقنيات الحديثة والاكتشافات التكنولوجية المذهلة، ووفقًا لمكان "التليجراف" البريطاني؛ فشهد المعرض حتى هذه اللحظة ظهور عدد من الابتكارات الغريبة نستعرض بعضًا منها فيما يأتي..

1- ربوت "بودي"

ربوت Buddy Companion، واحد من أغرب الروبوتات في عام 2018 حيث إنه يمكنه أن يسيطر على منزلك الفطن بكل تطبيقاته، ويمكنه التحرك عن طريق عجلات ضئيلة تبقى أدناه، ويأتي الربوت بقيمة مبدئي يقترب من 700 دولار أمريكي.

2- كلب "سوني" الإلكتروني

أعادت مؤسسة "سوني" طرح كلبها الشقي "آيبو" Aibo، والذي كان قد أجدد طفرة تكنولوجيا في مطلع عام 2000 عن طريق مقدرته العالية في ميدان الذكاء المصتنع، وسيتم طرح "آيبو" لاغير داخل اليابان حتى هذه اللحظة، ولكن يتوقع أن انتشاره أثناء أيام ضئيلة، ويبلغ الثمن المبدئي لآيبو إلى 1750 دولار.

3- ربوت "كلوي"من "إل جي"

ستقوم مؤسسة "إل جي" بطرح ثلاث فئات من الربوت الفطن "كلوي" CLOi، والذي صممته بهدف استعماله في مهابط الطائرات والفنادق والمحال التجارية، ووظيفة الربوت الرئيسية هي خدمة الضيوف والمستهلكين، حيث يستطيع أن يقوم بتوصيل الغذاء والمشروبات بقرب مقدرته على إلحاق دخول وخروج كل الزائرين في المطارت أو الفنادق خلفا عن مستوظف الاستقبال المعتاد.

4- مركبة بايتون الكهربائية متنوعة الغايات

أفصحت الشركة الصينية الجديدة "باتيون" Byton عن كشفها لسيارتها الحديثة الرياضية ومتعددة الغايات (SUV) أيضاً، العربة تأتي بخاصية الدفع الرباعي وخاصية مستشعر وجه قائد السيارة، وتقول الشركة الصينية إن شحن العربة الواحد كاف لقيادة تدوم لأسبوع في أساليب المدينة، ولم تنشر عن أي تفاصيل أخرى حتى هذه اللحظة، ويبلغ الثمن المبدئي للسيارة إلى 44 ألفا و500 دولار أمريكي.

5- بدلة "تيسلا" للواقع الافتراضي

بعد انتشار نظارات الواقع الافتراضي أصبحت تجربة مثيرة حتى بات العديد يأمل لعملية افتراضية كاملة وليس لاغير عن طريق المرئيات أو المؤثرات السمعية، ومن ذلك المنطلق ستطرح مؤسسة "تيسلا" البدلة التامة والتي ستجعلك تستمتع بتجربة واقع افتراضي كاملة، حيث تتضمن البدلة على مستشعرات ومحفزات عضلية وعصبية، وستجعلك البدلة تعايش معدلات الحرارة المغيرة، لكن والصدمات أيضاً، في تجربة أشبه بالواقع.

6- زجاجة وقود الحياة الفطنة
تحمل الزجاجة الفطنة اسم LifeFuels، وستأتي بمساندة من الهاتف، حيث تستطيع رصد استهلاكك للمياه والعناصر الغذائية الصحية، وفي حال عدم حصولك على التغذية السليمة أو القدر الوافي من المياه، ستقوم الزجاجة بخلط المكملات الغذائية والمعادن والمياه بنسب تطابق ندرة المواد في جسمك.

7- مرآة "أليكسا" الفطنة

في سابقة هي الأولى من نوعها في ميدان الحُسن والموضة، نشاهد المرآة الفطنة المدعومة من مؤسسة أمازون، والتي تحمل اسم HiMirror with Alexa، وستكون قادرة على استكمال نمو البشرة وكل التغييرات الطارئة عليه، ثم تقوم بمساندة المستعمل عن طريق دروس في المكياج، ويبلغ الثمن المبدئي للمرآة إلى 300 دولار.

8- مستشعر الأشعة فوق البنفسجية من "لوريال"

تنافس مؤسسة لوريال بهدف الحفاظ على مكانتها في عالم الحُسن والموضة عن طريق طرح مستشعر بمقدار أظافر اليد، يستكمل مستوى تعرض الجسد للأشعة فوق البنفسجية، ويأتي الجهاز الفطن بلا بطارية ويمكنه قياس الأشعة المؤذية من الشمس، ويحدث ربطه مع الهاتف، حيث يقوم بتقديم أفكار مقترحة لأنواع محددة من الكريمات المناسبة لبشرتك لتقليص مخاطر أشعة الشمس.

9- الحجاب من "دريم"
طرحت مؤسسة Dreem الفرنسية غطاء للرأس يستطيع ملاحظة دورات السبات وعاداتك في السبات، ثم يقوم بدعمك عن طريق تدريبات تنفسية وبدينة تجعلك تستغرق في السبات، ويدعم أيضاً علامات صوتية تجعلك تغفو سريعا وتستيقظ حسب دورة نومك بعد أخذ القدر الوافي من السبات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.