الدكتور فيصل بن مشعل يهنئ برامج الزراعة العضوية بمدينة بريدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 2:50 مساءً
الدكتور فيصل بن مشعل يهنئ برامج الزراعة العضوية بمدينة بريدة

استقبل صاحب النيافة الملكي صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير مساحة القصيم يوم الخميس، بحضور وكيل إمارة المساحة المعاون للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم م. سلمان الصوينع بمكتب سموه بديوان إمارة المساحة قائد الجمعية المملكة العربية السعودية للزراعة العضوية الدكتور إبراهيم الشهوان والرئيس التنفيذي للشركة المحلية للتجارة والزراعة المهندس عبدالعزيز الطلاس.

وتسلم أمير القصيم تقريراً عن الورشة التي تمت إقامة تحت رعاية سموه في ترتيب الملك خالد المتحضر بمدينة بريدة بعنوان الزراعة العضوية ودورها في إصدار وتسويق تمور صحية آمنة ذات فائدة إقتصادية، واستمع سموه إلى تفسير من مدير عام الإدارة العامة لشؤن الزراعة عن المشقات المبذولة في زيادة وعي المزارع وتشجيعه لتدعيم الزراعة العضوية للتمور الصحية، إضافة إلى النشاطات والبرامج المنفذة من ترتيب أبحاث الزراعة العضوية بالمساحة وأنظمة الزراعة العضوية، وايضاً آلية التبدل والتسجيل في المزارع العضوية وإنتاج التمور العضوية ذات الجودة العالية.

وأشار أمير مساحة القصيم بالجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة وبجهود الإدارة العامة لشؤن الزراعة بالمساحة وبما تقدمه من ورش عمل وزيادة وعي متواصلة لخلق بيئة زراعية عالية الجودة في القصيم، مؤكداً على ما يحظى به القطاع الزراعي من مساندة قيادة تلك البلاد وعلى قمتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ رعاه الله ـ ، مقدماً حمده على هذه الأفعال والجهود المبذولة للوصول إلى منتج وطني عضوي ذي جودة عالية.

من ناحية أخرى افتتح أمير مساحة القصيم مشروع ترتيب علي بن عبدالله التميمي للتوحد أحد فروع جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية "إعداد وتدريب"، بحضور وكيل إمارة المساحة عبدالعزيز الحميدان ووكيل إمارة المساحة المعاون للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم ومجموعة من مدراء الجهات الرسمية وأهالي محافظة عنيزة.

وقص سموه شريط إطلاق الترتيب فور وصوله، بعد هذا اطلع على مرافق الترتيب وما يحتويه من أقسام، وزار عدداً من الحالات التوحدية المتواجدة واستمع إلى تفسير مفصل عن الخدمات الصدارة لهم من قبل المتخصصين، بعد هذا توجه سموه لمكان الحفل المقام بتلك المناسبة.

وبين صاحب السمو الأمير فيصل بن مشعل أن ذلك الشغل الإنساني الكبير ضد صدقة جارية قدمت من ابن صالح، موجها إلى أن أنه مرآة لما يقدمه أولاد ذلك الوطن الأوفياء من بذل وعطاء خدمة لدينهم ووطنهم، مؤكداً أن ما قدمه أولاد محافظة عنيزة من عمل متكاتف بمرافقة جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية ومنذ نشأتها رسم استحقاقها بأن تكون محافظة الإنسانية لما تحمله من أتعاب وجواهر تعنى برعاية وتأهيل ذوي الإعاقة، موجهاً على وضع لوحات ترحيبية على بوابات محافظة عنيزة تحمل عبارة محافظة الإنسانية، مؤكداً بأنها حصلت على ذلك اللقب لما تم بذله من أتعاب تلخصت بخمس جوائز وثلاثة مراكز مختصة.

ونوه سموه إلى أن تلك الأفعال تجعلنا نفتخر بأن في تلك البلاد محافظة للإنسانية خادمة لتلك الفئة الغالية على قلوبنا،

بعد هذا كرم أمير مساحة القصيم طارق بن علي بن عبدالله التميمي ممثلاً لأولاد علي العبدالله التميمي على ماقدموه من بذل لتأسيس ذلك الترتيب وكرم سموه المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الواصل على جودة تطبيقه للمشروع.

أمير القصيم يقص الشريط معلناً إطلاق ترتيب التميمي للتوحد من داخل محافظة عنيزة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.