أمراض فقر الدم تحيل 12 ألف سيدة سعودية لمدينة سعود الطبية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 2:45 مساءً
أمراض فقر الدم تحيل 12 ألف سيدة سعودية لمدينة سعود الطبية

أكدت مدير مصحة السيدات والولادة بمدينة الملك سعود الطبية د. هناء الساكن، على ضرورة التحليل المبكر للمرأة الحامل للوقاية من مضاعفات أمراض فقر الدم والأنيميا الحادة التي تشكل تهديداً على حياة الأم والجنين، مضمونة على أن للوقاية والعلاج والتشخيص المبكر للحالات دوراً كبيراً في حظر حدوث مضاعفات للأم والجنين.

وأضافت: "تعتبر النساء الأكثر عرضة لتلك الإشكالية بما نسبته 30 ـ 40 % من مغاير الأعمار، ووصل عدد المراجعات لعيادات السيدات والولادة ما ليس أقل من 12 ألف مرة واحدة فى السنةً".

مبينةً أن الأنيميا الحادة والشديدة تهدد حياة الأم والجنين، حيث تكون الأم عرضة لنزيف وتكرار دخول المشفى لتلقي الدواء ونقل الدم، وتكون ايضاًً عرضة لقلة المناعة والجلطات الدموية المتكررة.

وختمت الساكن بيانها "أما بخصوص بالجنين فالتأثير يكون أكثر خطورة بزيادة حدة فقر الدم، ويكون معرضاً للولادة المبكرة ومشاكلها، بالإضافة الي فقر الدم واعتلال النمو وضعفه ونفوذ الجهاز العصبي الدماغي للجنين".

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.