نسق نور برقم الهوية لنتائج التلاميذ في المملكة العربية السعودية – وصلة عواقب اختبارات الفترة المتوسطة والثانوية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 2:03 مساءً
نسق نور برقم الهوية لنتائج التلاميذ في المملكة العربية السعودية – وصلة عواقب اختبارات الفترة المتوسطة والثانوية

نسق نور من أبرز التقنيات التي أطلقتها وزارة التعليم السعودي لتتيح الفرصة لكافة الطلبة والتلميذات في المملكة للاستعلام عن الحصيلة، جميع المراحل التعليمية، “الابتدائية، المتوسطة، الثانوية” الذي أصدرته وزارة التعليم المملكة العربية السعودية، حيث استطاع نسق نور ربط الطالب بالتكنولوجيا، وهذا تمهيداً لجعل التكنولوجيا معاون رئيسي ورئيسي في عملية التدريس والتعليم والتربوية، كما يتيح ذلك الإطار للمدرس المباشر للمادة بالتأكد من تدوين الدرجة الصحيحة واعتمادها بصورة شخصية دون أن يكون هناك أي عوز على الاعتماد للمدخلين للنتائج كما كان في الإطار السالف.

نسق نور برقم الهوية لنتائج التلاميذ في المملكة العربية السعودية – وصلة عواقب اختبارات الفترة المتوسطة والثانوية

كيفية الالتحاق في نسق نور

يتم تسليم جميع التلاميذ في المدارس الأهلية ورقة حاضر بها العدد السري المخصص بكل طالب، مضاف إلى اسم المستعمل، والذي عن طريقه يتم تنشيط الأكونت المخصص بك على موقع نسق نور، حيث نحو الإدخال ستفتح نافذة حديثة تطلب من الطالب تحويل كلمة السر حتى قادر على من الدخول مرة ثانية بسهولة ويسر، كما سيطلب الموقع إدخال العدد الشخصي لجوالك والايميل المخصص بك، ويدخل على الصفحة الآتية وهذا بعد الضغط على استظهار، حتى تحدث مواصلة التقارير المهمة المخصصة بالأولاد.

أسلوب الاستعلام عن عواقب التلاميذ في نسق نور الإلكتروني

  • أولا الدخول إلى نسق نور من هنــــــــــــــــــــا.
  • يتم الاستعلام على عواقب التلاميذ عن طريق استعمال رقم الهوية أو الدفتر الساكن.
  • الدخول أولاً للرابط المخصص بموقع نسق نور لمعرفة العواقب المخصصة بالمرحلة التعليمية.
  • يتم بعد هذا إدخال رقم هوية الطالب أو رقم الدفتر الساكن في الأيقونة التي سوف تظهر في وضعية الدخول للمكان.
  • وفي النهايةً يتم الضغط على كلمة عرض، بهدف عرض العواقب المخصصة بالمراحل التعليمية المغيرة.

أما من خلال الالتحاق عن طريق ولي الشأن فيجب الدخول إلى الوصلة المخصص بنظام نور وتسجيل ولي أمر حديث وقم بوضع رقم الدفتر الساكن، وكتابة رقم الهاتف المحمول ليتم استقبال برقية التفعيل عليه والتي تحتوي كلمة السر، ثم بعد هذا يتم اختيار اسم الطالب ومن ثم اختيار الفترة التعليمية.

إمتيازات نسق نور لنتائج الاختبارات

يقدم نسق نور الإلكتروني عدد من الخدمات الإلكترونية ومن بينها:-

  • تسهيل الاستحواذ على الحصيلة للتلاميذ وذويهم بجودة ودقة عالية، إضافة إلى الخصوصية العنيفة في الإطلاع على العواقب، حيث أن الإطار يوفر حراسة عظيمة لخصوصية العواقب.
  • يوفر عديد من الخدمات التربوية لجميع التلاميذ أبناء السعودية
  • قادر على ولي الشأن عن طريق ذلك الإطار إلحاق أبنائه للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، وايضاًً يستقبل الإطار طلبات التسجيل بالمدارس الابتدائية العامة.
  • قادر على ولي الشأن مواصلة أبنائه في جميع المراحل الدراسية، وهذا عن طريق علم درجاته وتقديراته بالتقويم الشهري ونسبة غيابه وحضوره في المدرسة والجدول المدرسي.
  • يمكنه المدرسين والمعلمات عبره التقديم على النقل الخارجي أو الداخلي.
  • كما قادر على المتخرجين من كليات التربية أن يتقدموا للالتحاق بالوظائف التعليمية المتوفرة.

مزيد من الإمتيازات المغيرة لنظام نور

  • ومن أثناء أول ظهور لنظام نور خارج الوطن العربي، فقد أنجز نسق نور جائزة القمة الدولية لمجتمع البيانات في عام 2012، وتم عطاء الجائزة للمملكة العربية المملكة العربية السعودية، من خلال حفل هائل قد أقيم في جنيف، التابع للأمم المتحدة.
  • لا يقتصر نسق نور على تقديم الخدمات التعليمية للطلبة لاغير لكن يقدمها أيضاًً لأولياء الموضوعات وللمعلمين فهو يخدم المنظومة التعليمية كلها، بحيث قادر على الطلبة عن طريقه علم عدد أيام عدم التواجد أو جداول الاختبارات وغيرها من الموضوعات الهامة لهم، إضافة إلى التعرف على أيام الحضور والمواعيد، مع عرض التدبير الدراسية للعام الدراسي، مع تفسير مختلَف النقاط المهمة للتلاميذ، وفيما يتعلق لأولياء الموضوعات فهو يسهل لهم إلحاق أولادهم في المدارس، أما المدرسين فيمكنهم استعماله في طلبات النقل من مدرسة إلى أخرى.
  • ومع ختام امتحانات الفصل الدراسي الأول من عام 1438–1439هـ تم رفع عواقب عدد من المدارس في الفترة الابتدائية على نسق نور، ويحدث الاستعلام على تلك العواقب برقم الهوية والسجل الساكن، كما سوف يتم الاستعلام عن عواقب المتوسطة والثانوية قبل يوم الاحد القادم وهذا عن طريق حساب ولي الشأن أو برقم تحقيق الشخصية.
  • ومن أثناء المواصلة المتواصلة نجد أن هناك العديد يبحث عن الحصيلة، ولكن ما زالنا نرصد لكم أكثر أهمية الاختلافات الطارئة، حيث هناك العديد من الضغط على موقع نور للاستعلام عن العواقب، وفي وضعية عدم التوصل إلى الوصلة يلزم إقفال النافذة وفتح الموقع مرة ثانية، ومعاودة المسعى مجددا.
  • نسق نور أمثل نسق إلكتروني إجمالي جميع المراحل التعليمية المغيرة وجميع المدن في مختلَف مناطق السعودية، يعد أجدد تقنيات في عالم التقنية الممزوجة بتقديم خدمات للتلاميذ والمواطنين والمعلمين، ويوفر العديد من الوقت والجهد في في مقابل تمشي الموضوعات على المدنيين.
  • يدعم موقع نور الساكن الخصوصية والأمان في الاستحواذ على الحصيلة، وعدم إطلاع أي فرد على الحصيلة.

خطوات إرجاع توليد كلمة المرور للمستخدمين في نسق نور

أما عن الصورة الآتية فهي توضح كيفية التداول مع كلمة المرور داخل نسق نور، للطلبة المتعثرين في تبدل كلمة المرور، وتوليدها مجددا، لاغير قم باستكمال الخطوات الآتية.

نظام نور
نسق نور

تعديلات عواقب الاختبار

  • وربما ظهرت حصيلة الفترة الابتدائية وفي انتظار ظهور حصيلة بقية المراحل التعليمية وهما الفترة المتوسطة، والثانوية، ولكم منا مواصلة لحظية فور ظهور الحصيلة لاغير استمرو بمتابعتنا.
  • قالت مصادر من داخل الوزارة عن أن المرحلتين المتبقين المتوسطة والثانوية سيتم الإشعار العلني عنهم في أسرع وقت، وهذا بعد الانتهاء من مراقبة الدرجات.
  • سيتم أصدر الحصيلة عن طريق موقع نور عن سبيل رقم الهوية والسجل الساكن لجميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية أثناء الفترة المقبلة، استمرو بمتابعتنا لرصد أخر أخر الأحداث في فيما يتعلق ذلك الأمر، قادر على أولياء الموضوعات والطلبة من الالتحاق في الإطار والاستعلام بكل سهولة عن طريق موقع نسق نور الإلكتروني لنتائج الاختبارات.
  • وما زالنا نرصد لكم مختلَف العواقب الحديثة والحصرية بخصوص اختبارات التلاميذ لاغير استمرو بمتابعتنا.

تأمل لكم عائلة الصفحة الأولى التوفيق المتواصل وتحقيق أعلى الدرجات لجميع المراحل التعليمية المغيرة، تواصلوا معانا عن طريق التعليقات التي تتواجد في الموضوع، وسوف نقوم بالاستجابة عليكم في مختلَف الأسئلة التي تحتار على أذهانكم، حتى نقوم بحل جميع المشاكل التي تواجهكم فيما يتعلق الدخول إلى نسق نور حتى تبدو الحصيلة، لاغير استمرو بمتابعتنا، حتى يصلكم كل ما هو حديث فيما يتعلق شأن عواقب الفترة الثانوية والمرحلة المتوسطة.

وفي انتظار الإشعار العلني على الحصيلة المخصصة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في المملكة العربية السعودية، وسوف نقوم بالإشعار العلني على فور بعد ظهور الحصيلة.

موجة من التوتر والتوتر تتحكم في طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية بعد ظهور الابتدائية، ولذلك يترقب جميع التلاميذ ظهور الحصيلة، المرحلتين المتوسطة والثانوية في المملكة العربية السعودية، ونتمنى لكم التوفيق الباهر.

في وضعية عدم التمكن من دخول وصلة نور عن طريق الوصلة المباشر فيجب إغلاق الصفحة والدخول مجددا، حيث هناك وضعية عظيمة من الضغط على الموقع نتيجة لـ دخول المدنيين للاستعلام عن الحصيلة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.