كوريا الشمالية تواصل تجارب إطلاق صواريخها الباليستية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 10:20 صباحًا
كوريا الشمالية تواصل تجارب إطلاق صواريخها الباليستية

نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة في دولة كوريا الجنوبية أن دولة كوريا التابعة الشمالية قد أطلقت صاروخاً باليستياً.

كما رفعت كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة البارحة، وضعية الاستعداد تجاه كوريا التابعة للشمال عقب رصدهم لإشارات لاسلكية غير معتادة توميء إلى التحضير لتجربة صاروخية، كما شددت الوكالة، نقلاً عن مصدر صاحب مسئولية في السلطات، أن بلاده رصدت بضع العلامات التي تؤكد استعدادات كوريا التابعة للشمال قبيل تدشين تجربة صاروخية، الأمر الذي اضطر حكومته لإعلاء وضعية التحضير استعداداً لأي احتمال.

وأفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أنه ظهرت بضع العلامات على كوريا التابعة للشمال، الليلة السابقة، حيث قامت بتشغيل جهاز الرادار لرصد مجرى الصاروخ الذي سوف يتم إطلاقه، وغلاء هائلة في نشاطات الاتصالات بالقاعدة العسكرية التي سوف يتم منها افتتاح الصاروخ، لذا تبادلت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان البيانات بينما بينهم لمعرفة ما إذا قد كانت تهدف لافتتاح عملية حديثة أم هي عملية تجهيزية لتدريباتها الشتوية والتي توقيتها مطلع الشهر القادم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة الأولى الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.